منتدي سكس بنات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي سكس بنات

سكس سكس سككس سكس سكس صوررررررر

كلمة الادارة : نرحب بالاعضاء والزوار :اهلا وسهلا

    100 سؤال في الجنس

    avatar
    جابر
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد المساهمات : 32
    نقاط : 515311
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 13/04/2010

    100 سؤال في الجنس Empty 100 سؤال في الجنس

    مُساهمة  جابر الثلاثاء أبريل 13, 2010 5:07 am

    100 سؤالاوجوابا
    س 1 : ماذا تفعل المرأة المقبلة علىالزواج,والتي أخبرتها الطبيبة أنها لا تملك غشاء بكارة أساسا. هل تتزوج أمتطالب بفسخ العقد ؟
    ج: أولا:ما كان يلزمها الذهاب عند الطبيب.إنهذه عادة من العادات المستحدثة والتي تتمثل في أن الفتاة المقبلة على الزواجتعرض نفسها على طبيبة لتتأكد من عذريتها سواء باختيار منها أو تحت ضغط زوجهاأو..إن الفتاة يفترض أنها تعلم من نفسها إن كانت عفيفة أم لا ؟ والخاطب يفترضفيه أنه سأل بالقدر الكافي عن عفة زوجته قبل أن يعقد عليها.ثانيا:على المرأةأن لا تفعل شيئا بعد أن عرضت نفسها على الطبيبة وعلمت أنها لا تملك غشاءبكارة أصلا.إن هذا ليس من العيوب التي تمنع الزواج,بل إنه لا يصلح حتى أنيسمى عيبا.والمطلوب من المرأة أن تخبر زوجها بهذا الأمر عندما يدخل عليها حتىلا يفاجأ بعدم نزول الدم من زوجته,وحتى لا يفسر ذلك تفسيرا خاطئا ويتهم زوجتهبما لم تقترفه.وإذا لم يقتنع الزوج لأنه جاهل فيمكن أن تعرض عليه شهادةالطبيبة أو الذهاب عند إمام أو طبيب ليسأله.س 2 : شابةمارست السحاق مع زميلتها في يوم من الأيام,والآن هي مخطوبة وقريبا يدخل بهازوجها وهي تسأل : هل تخبر زوجها بما وقع منها أم لا ؟
    ج :السحاق هواحتكاك المرأة بالمرأة (الفرج بالفرج أو الثدي بالثدي أو الفخذ بالفخذ معمداعبات لأجزاء معينة من الجسد)طلبا للحصول على اللذة الكبرى, ويقابله عندالرجال:اللواط.والسحاق حرام بإجماع الأمة.والواجب على هذه الفتاة أن تتوب إلىالله فيما بينها وبينه سبحانه,ثم الأفضل لها بعد ذلك أن لا تخبر زوجها بمافعلت لأن ما فعلته أمر تم وانتهى ولا تأثير له على عذريتها,وليس عيبا منالعيوب التي يجب على المرأة أن تظهرها لزوجها,ولأن الزوج إذا أخبرته ربماشوشت عليه فطلقها أو أساء معاملتها في المستقبل.وفي المقابل ليست هناك أيةفائدة من وراء الإخبار.
    س 3 : هل يجوز في ليلةالدخول أن يُعرض القميصُ(الذي سال دم من الزوجة عليه)على الرجال أو علىالنساء؟
    ج: هذا الدم سر من الأسرار بين الزوجين لا يجوز أن يطلععليه أحد غيرهما.وما تعود عليه الناس حرام وعيب وعار يندى له جبين من له ولوذرة من حياء.
    س 4 :هل المني نجس أم لا ؟
    ج: هو نجس عند المالكية ,لذا يجب غسله من البدن أو الثياب أوالمكان الذي نصلي عليه,وقال بعض العلماء بأنه ليس نجسا,ومنه يمكن فركه فقط منالبدن أو الثياب أو المصلى بدون غسله.
    س 5 : رجليفرض على زوجته أن تتفرج معه أفلاما جنسية,ثم بعد ذلك تمتعه كما رأت وسمعت. هل يجوز لهما ذلك ؟
    ج: تمتعه هي بطريقة أو بأخرى,هذا شأنهاوشأنه,والكل جائز لكن بشرط أن لا يأتيها وهي حائض ولا يأتيها من الخلف أو منالأمام في الدبر.أما أن يتفرج على الجنس وتتفرج هي معه فكل ذلك حرام قطعامهما كانت النية حسنة,والإثم واقع عليهما معا وإن تحمل هو المسؤوليةمضاعفة.وللحقيقة أقول:ما أسوأ الاستمتاع بالجنس إذا تم بهذه الطريقةالساقطة!
    س 6 : هل ينتقض الوضوء بالنظر إلى امرأةجميلة أو بالتفكر فيها؟
    ج: لا ينتقض الوضوء ولو حصل قيام للذكرواستمتاع, مادام المذي لم يخرج من الرجل.
    س 7 :هليجوز الاتصال الجنسي بالمرأة أثناء الاستحاضة ؟
    ج: دم الاستحاضةدم علة وفساد يخرج عموما بعد الحيض والنفاس أو قبلهما.والزوج يجوز له-فيماقال العلماء قديما-أن يجامع زوجته أثناء الاستحاضة,لكننا نقول اليوم مع كل ماوصل إليه العلم والطب بأن الأفضل له أن يعرض زوجته على طبيب,فإذا طمأنهالطبيب إلى أنه لا بأس من جماعها فليفعل ولا حرج,وإلا فالحذر والصبر أولى منأجل صحته وصحة زوجته.
    س 8 : زوج أفطر في رمضان علىتقبيل زوجته.هل يجوز له ذلك أم لا؟وما الحكم في صيامه؟
    ج: يجوز لهأن يفطر على تقبيل زوجته,وإن كان هذا مخالفا للسنة التي تعلمنا منها استحبابالإفطار على حلو أو على سائل.وأما صيام الرجل فصحيح ولا غبار عليه.
    س 9 : ما الواجب في تأديب المرأة إذا كانت ناشزا ؟
    ج: إذا تحقق نشوز المرأة وعظها الزوج برفق وذكرها بما يقتضيرجوعها عما ارتكبته,فإن استمرت على النشوز هجرها في المضجع بألا ينام معها فيفراش واحد أو ينام معها في نفس الفراش لكن يعطيها ظهره(لكن في الحالتين يجبأن ينام معها في نفس البيت) ولا يباشرها أو يجامعها,فإن لم يفد ذلك ضربهاضربا غير مبرِّح (لا يكسر عظما ولا يشين جارحة) إن ظن الإفادة.ويمكن أنيُزادَ في الضرب إن ظن الإفادة.والترتيب السابق واجب شرعا.والهجر والضرب لايسوغ فعلهما إلا إذا تحقق النشوز, أما الوعظ فلا يشترط فيه تحقق النشوز ولاظن الإفادة.
    س 10 : هل يجوز للرجل أن يأتي زوجته بعدالحيض وقبل الاغتسال ؟
    ج: لا يجوز ذلك,على الأقل في المذهبالمالكي الذي يحرم على الرجل أن يجامع زوجته بعد الحيض وقبل أن تغتسل.وهذا هوقول جمهور الفقهاء.
    س11 : إذا احتلمت المرأة,هل يجبعليها أن تغتسل أم لا؟
    ج : لا يجب عليها الاغتسال إلا إذا رأتماء.والغالب على المرأة أنها لا ترى ماء بعد الإشباع الجنسي الذي يحصل لها فيالنوم بالاحتلام,وذلك لأن ماء المرأة يبقى بالداخل ولا يخرج.فإذا خرج فيالنادر من الأحوال ورأته المرأة بعد استيقاظها مباشرة وجب عليها أن تغتسلعندئذ مثلها مثل الرجل تماما.ولا معنى لما تقوله بعض النسوة من أن المرأةمادامت تستمتع بالاحتلام فإنها تغتسل وجوبا.إن هذا الكلام مرفوض لأن الشرع لميقل به وإنما قال بوجوب الاغتسال برؤية الماء (أو المني) لا بالاستمتاع, ولأنالأصل في الاحتلام هو الاستمتاع سواء احتلام الرجل أو المرأة.
    س 12 :هل يجوز للحائض أن تتوضأ الوضوء الأصغر؟
    ج : يجوز لها ذلك,ولو بدون مناسبة,سواء كانت حائضا أو نُفساء.وما تعتقده بعضالنساء من أنه لا يجوز للمرأة أن تتوضأ الوضوءَ الأصغرَ إلا إذا كانت طاهرةهو اعتقاد باطل ولا دليل عليه.
    س 13 : ما هو الجماعالموجب للغسل؟
    ج: "إذا التـقى الختانان وجب الغسل"هكذا أخبر رسولالله-ص-.إذن إذا دخل الذكر في فرج المرأة وجب الغسلُ على الزوج وعلىالزوجة,سواء أكمل الرجل الجماعَ أو توقف عنه في بدايته,وسواء أنزل الرجل فينهاية الجماع أم لم ينزل (وقع له إكسال,أي أنه حاول أن يكمل الجماع حتى يحصلله الإشباع الجنسي ويقذف ماءه في رحم المرأة فلم يستطع).
    س 14 : هل استئصال رحم المتزوجة يمنع من استمتاعها بالجنس ومناستمتاع زوجها بها؟
    ج:لا يؤثر استئصال الرحم لا على قدرة المرأةعلى الاستمتاع بالجنس ولا على قدرتها على الإمتاع الجنسي.إن المرأة تبقى عادةبعد العملية في كامل حيويتها الجنسية ونشاطها الجنسي.
    س 15:هل أخت الزوجة أجنبية على الرجل أم لا؟
    ج:نعمأخت زوجة الرجل هي أجنبية عليه تحكمها نفس أحكام النساء الأجنبيات ,بمعنى أنالرجل لا يجوز له أن يُقبِّل أختَ زوجته أو ينظر إلى غير الوجه والكفين منجسدها أو يختلي بها أو..أما اعتبارها محرما مؤقتا فمعناه فقط أن الرجل لايجوز له أن يتزوج بها ما دام متزوجا بأختها"وأن تجمعوا بين الأختين إلا ما قدسلف".
    س 16 : هل يجوز للرجل أن يفعل حراما مع امرأةأجنبية عنه,إذا كانت نيته حسنة؟
    ج: هذا شيء يفعله الجهال منالرجال أو المخادعون منهم,كما يفعل من قال بأنه زنى بفلانة التي تحبه إشفاقاعليها مما يمكن أن تصاب به من القلق والاكتئاب! وكما يفعل من زنى بخطيبتهمدعيا بأنه يريد أن يتأكد من أنه صحيح جنسيا!وكما تُقبل امرأةٌ فلانا منالرجال بدعوى أنها أرادت أن تكسب وده حتى يتزوجها بعد ذلك!وكما تفعل تلميذةتختلي بزميلها في ثانوية باسم مراجعة الدروس!إن هذا وغيره كله حرام مهما كانتالنية الباعثة عليه حسنة.إن ديننا يُعلمُنا بأن النية الحسنة (إنما الأعمالبالنيات) تراعى فقط في الطاعات والمباحات,أما المعاصي فهي حرام مهما كانتالنية حسنة.
    س 17 : ما الذي يجوز أن يراه الراقي منجسد المرأة حين يرقيها؟
    ج:لا يجوز له أن يرى منها إلا الوجهوالكفين(ما دامت أجنبية عنه بطبيعة الحال),وهذا مهما كانت مصابة بسحر أو عينأو جن,ومهما كان العضو المصاب من جسدها أو الذي يبدو أنه مصاب من جسدها.وكلراق قال خلاف هذا أو فعل خلاف ما يقتضي هذا الذي قلته هو كاذب أو مخادع أوجاهل.وللأسف ما أكثر ما دخل الكذبُ والخداعُ والجهلُ عالمَ الرقية في السنواتالأخيرة.
    س 18 : هل مصافحة المرأة الأجنبية تـنقضالوضوء أم لا ؟
    ج: في المسألة خلاف بين الفقهاء,وعندنا في المذهبالمالكي ينتقض الوضوء إذا صافح الرجلُ المرأة الأجنبية وقصد الشهوة حتى ولولم يجدها,أو وجد اللذة حتى ولو لم يقصدها,أو قصد الشهوة ووجد اللذة فيالمصافحة.وقال المالكية بأن الوضوء لا ينتقض في الحالة الرابعة فقط: أي إذالم يقصد الرجل لذة ولم يجدها.
    س 19 : إذا أشبع الرجلزوجته جنسيا بدون جماع,هل عليها غسل أم لا؟
    ج:لا يجب عليها أنتغتسل ما دام منيها لم يبرز إلى الخارج بحيث تراه هي,أي أن المرأة لا تغتسلما لم تر ماء حتى ولو استمتعت ووصلت إلى درجة الإشباع الجنسي.
    س 20 :هل يجوز للرجل أن يجامع زوجته قبيل الوضع,وهل في ذلك ضررعلى الجنين؟
    ج: أما أثناء الحمل بصفة عامة فليس في ذلك أي حرج لأنهيوجد فراغ كاف للجنين,خاصة وأن الجنين يقبع في مكان بعيد عن مكان الاتصالالجنسي ,والأفضل للمرأة الحامل أن تكون خلال الجماع راقدة على ظهرها.ومن جهةأخرى يجوز للزوج أن يجامع زوجته ولو قبل وضعها لحملها مباشرة أو قبل الوضعبيوم أو يومين.هذا هو الجواب العام الذي يقول به الشرع استنادا على قولالأطباء.لكن يجب على الزوج أن ينتبه هنا إلى ما يلي:ا-إذا طلب منه الطبيب أنيجتنب الاتصال الجنسي بزوجته قبل الوضع لمدة أيام أو أسابيع أو شهور وذكرَ لهالسبب الموضوعي والوجيه,وجب على الزوج أن يلتزم بأمر الطبيب الذي يصبح أمراشرعيا.ب-إذا أصبحت الزوجة تتألم كثيرا بالجماع قبل الوضع بأيام أو أسابيع وجبعليه أن يراعي هذا الألم ويتوقف عن الجماع أو يقلل من عدد المرات أو يقلص منمدة الجماع بدون أن يُحرج نفسه هو كذلك. وليتم بينهما تراض مبني على القاعدةالأصولية والفقهية"لا ضرر ولا ضرار".
    س 21 : هل يجوزلمن طلق زوجته وبانت منه بينونة صغرى أن يختلي بها بعد انتهاء العدة,إذا كانقصده التزوج بها من جديد ؟
    ج:بعد أن بانت منه زوجته بينونة صغرىفقد أصبح أجنبيا عنها,ومن هنا فلا يجوز له أن يختلي بها مهما كان قصده حسنا, لأنها أجنبية عنه.
    س 22 : ما هي الطرق التي يخرج بهاالمني من الرجل؟وما الذي يترتب عنه؟
    ج: المني ماء مائل إلى البياضيخرج بقوة وبكثرة على إثر اللذة الكبرى.ويخرج بطرق مختلفة منها:الاتصالالجنسي بين الرجل والمرأة,الاستمناء,والاحتلام.ويترتب على خروج المني الغسلأو الوضوء الأكبر.
    س 23:ما المقصود بالخلوةالشرعية,وما حكمها؟
    ج:الخلوة الشرعية هي أن يوجد رجل وامرأة أجنبيةعنه في مكان لا يوجد معهما فيه إلا الله ثم الشيطان.فإذا كان معها في بيت لايكون مختليا بها إلا إذا كان الباب مغلقا عليهما من الداخل.والخلوة بالأجنبيةحرام بلا خلاف بين اثنين العلماء, وصدق رسول الله-ص-حين قال:"ما خلا رجلبامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما".
    س 24 : أيهما أنظفطبيا وصحيا :الذكر أو الفرج ؟
    ج: كل الأطباء يؤكدون أن الفرج معرضللجراثيم -عموما-أكثر من الذكر,وأن الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي للمرأةأكثر من التي تصيب جهاز الرجل.
    س 25:هل يجوز للرجل أنيتأبط ذراع زوجته وهو يمشي في الطريق أمام الناس؟
    ج:نعم يجوز ذلكشرعا ,لكن الأفضل أن لا يفعل الرجل ذلك إلا إذا كان مضطرا كما يحدث في بعضالأحيان. قلت: الأفضل من جهة حتى لا يتهمَه في عرضه من لا يعرف بأن المرأةَزوجتُه,ومن جهة أخرى حتى لا يكون سببا في إثارة واحد من الرجال خاصةالمراهقين والشباب غير المتزوجين.
    س 26 : هل يؤثر صغرالذكر على الاستمتاع والإمتاع ؟
    ج: الطول المقبول طبيا للذكر هوحوالي7 سم وطول الذكر الطويل يصل إلى حوالي 15 سم عند الكثير الرجال,وأماالطويل جدا والذي يمتلكه النادر من الرجال فيمكن أن يصل إلى حوالي 24 سم.وقصرالذكر إذا لم يكن مبالغا فيه (أقل من5 سم) لا يؤثر كثيرا,لأنه قد يساعد علىزيادة الاستمتاع بالجنس من الطرفين اختيارُ الضوء الخافت أثناء الجماع وطولُالمداعبة للمرأة والحديثُ والضحكُ والتفننُ في الاتصال الجنسي واختيارُالوضعيات المناسبة للجماع و…إن الذكر إذا لم يكن قصيرا جدا فإن استمتاع الرجلبالجماع وقدرته على الإمتاع يكاد يكون طبيعيا وعاديا.إن العملية الجنسية هيبالدرجة الأولى في قدرة الاحتكاك بالأماكن الحساسة في الرجل والمرأة.وإذاعلمنا بأن طول الجدار الخلفي للمهبل هو 9 سم تقريبا لعلمنا أن أي عضو طوله فيحدود ال 7 أو 8 أو 9 سم يكون كافيا,والمهم في العضو هو صلابته واحتكاكهبالمناطق الحساسة الخاصة بالمرأة وهي الشفران والجزء السفلي من المهبل,وكذااحتكاك قاعدته بالبظر أو بمكان البظر وكذا الاحتكاك الجزئي السطحي بعنقالرحم.وعلى ذلك فطول العضو (ما لم يكن قصيرا جدا كما قلت) ليست له علاقةكبيرة بالقدرة على الأداء الجنسي.إن هذا الأداء متوقف على عوامل عدة منهاالعامل النفسي والتجاوب الحسي بين الزوجين.
    س 27 : ماالحكم في مصافحة الرجل للمرأة أو العكس؟
    ج:حرّم بعض العلماء ذلكوأجاز ذلك آخرون,ولكل فريق أدلته التي اعتمد عليها.
    س 28:هل تصح الرقية للمرأة وهي حائض أو نفساء؟
    ج:تصح من الناحيةالشرعية.والرقاة الذين يتحدثون عن طهارة المرأة أثناء الرقية يتحدثون عن شيءقد يكون هو الأفضل,لكن لا دليل على أنه واجب أو شرط.هذا فضلا عن أنه منالمحرج جدا-ذوقا-أن لا نعطي للمرأة موعدا من أجل رقية إلا بعد أن نسألها (وهيأجنبية عنا) متى تكون طاهرة ومتى تكون حائضا ؟!.وبالمناسبة نقول عن المرأةبأنها ليستطاهرة أو حائض أو"مريضة"ولا نقول عنها بأنها نجسة (!).
    س 29 : هل صحيح أن المصابين ب "عرق النسا" سبب مرضهم هو أنالرجل يتصل غالبا بزوجته في الليل وهو مستلقي على جنبه الأيمن مثلا وزوجتهمستلقية مثله على جنبها الأيمن,وهو يجامعها من الخلف؟ومن هنا جاءت كلمة "النسا"من مجامعة النساء بطريقة معينة؟
    ج: هذا كلام فارغ لا دليلعليه.والكثير من الأطباء أكدوا على بطلان هذا الادعاء. ومرض "عرق النسا"هومرض عضوي معروف وعلاجه (إن وجد) إما عند طبيب عن طريق دواء مناسب أو عمليةجراحية.وإما عن طريق خبير في الأعشاب الطبية.
    س 30:كيف نجيب الصغير حين يسألنا:من أين جاء؟وما علاقة خلقه بأمهوأبيه؟
    ج:إن الطفل عندما يطرح أسئلة من هذا النوع لا يريد إجابةمعينة ولكنه يريد معلومة جديدة تضاف إليه،بشرط أن تكون معلومة صادقة تحترمعقله ولا تستهين به،حتى ولو لم تكن تمامًا في موضوع السؤال.وهنا يمكن أن نقولللطفل:"لقد جئتَ من بطن أمك مثلما يتم الأمر مع كل ولد، والطبيب يقوم بهذهالمهمة في المستشفى.والأم والأب لهما أدوار مهمة في الحياة، فالأم ترعىالأبناء في المنزل والأب يعمل من أجل الإنفاق على الأسرة,لذا لا بد منوجودهما من أجل استمرار الأسرة، والله عز وجل خلقنا مثلما يخلق البيضة في بطنالدجاجة التي تبيضها".إنها حقائق بسيطة ولكنها مقنعة,لا نجيب عنها ونحنمحرجون أو ونحن نشعر أن هناك أمورًا نخفيها.إن كل الكلام صحيح وسوف يحركُالولدُ الصغيرُ رأسَه مقتنعًا لأنه لم يكن يريد الإجابة فقط،ولكنه يريدالاهتمامَ ويريد أن يخبرَك أنه قد كبر ويستطيع أن يسألك.
    س 31 : ما هي علامات البلوغ عند الولد والبنت ؟
    ج: عند الولد العلامتان الأساسيتان اللتان تدلان على أن الولد أصبح بالغا ومكلفاهما:ظهور شعر العانة حول الذكر,وبدء الاحتلام,ويكون عادة في سن 15 سنة.وعندالأنثى هناك علامتان كذلك هما: ظهور شعر العانة حول فرجها,وبدء نزول دمالحيض,ويتم ذلك عادة في سن 13 سنة.ويمكن أن تتقدم علامات البلوغ عند الذكر أوالأنثى قليلا عن السن المذكور سابقا أو تتأخر قليلا عنه بشكل طبيعي لا يدعولأي قلق .
    س 32 : ما الحكم فيما كان يعطيه الرجل منمال لزوجته في ليلة دخوله عليها في مقابل أن تُمكِّنه من نفسها وتسمح له أنيجامعها ؟
    ج:هو فعل حرام لأن الجماع في هذه الحالة شبيهبالزنا,ولأن الرجل عندما عقد على المرأة ودفع لها المهر أصبحت زوجتُه حلالاعليه يجوز له أن يستمتع بها بدون أن يدفع لها أي شيء.أما إذا دفع الرجللزوجته شيئا أو أهدى لها هدية تطوعا منه ومن تلقاء نفسه,من باب الإحسانوالإكرام فلا شيء في ذلك بإذن الله .
    س 33 : هل يجوزللمرأة أن تستعمل-خارج البيت-المساحيق على أظافرها أو يديها أو وجهها أوتستعمل العطور؟
    ج: هو حرام,لأن في ذلك ما فيه من إثارة للغرائزالجنسية للرجال الذين تمر عليهم.قال رسول الله-ص-:"أيما امرأة استعطرت فمرتبقوم ليجدوا ريحها فهي زانية".
    س 34 : كيف يخرج المذيمن المرأة ومن الرجل,وما الذي يترتب عليه ؟
    ج: المذي ماء شفافرقيق لا لون له يخرج من المرأة ومن الرجل على إثر مداعبة أو تفكير في الجنسأو نظر.وإذا خرج المذي من الرجل أو المرأة وجب غسل القُبل كله,ثم من أجلالصلاة يجب إعادة الوضوء الأصغر.
    س 35 : امرأة تشكوزوجَها وتقول بأنه يستأذن منها أن تسمح له بأن يزني ب"فلانة "وإلا فإنهيطلقها.هل يجوز له ذلك أم لا ؟ وهل يجوز لزوجته أن تطاوعه فيما يريد ؟
    ج: السؤال لا يليق أن يُطرح أساسا,ولا يدعو إلى طرحه إلا جهلالناس بالإسلام أو استهتارهم به.وإلا فالمسألة من البداهة والوضوح بمكان.أمافعل هذا الرجل الساقط فهو حرام وهو فسق وفجور وفيه من الاستهتار بالدين مافيه.وأما بالنسبة للزوجة فمن هي حتى تسمح أولا تسمح وتأذن أو لا تأذن ؟!.إنالله هو المشرع الواحد الأحد"لا شريك له"ولا يجوز لمن في الأرض جميعا أنيأذنوا لشخص مهما كان بفعل الحرام.إن واجبها أن تنهاه ثم تنهاه,وليكن بعد ذلكما يكون.
    س 36 : يقال بأن الذي لا يزني حتى يتزوج قديُصاب بالكبت الذي يبقى يعاني منه حتى يتزوج,أو يبقى يعاني منه طيلة حياته.هلهذا صحيح ؟
    ج: صحيح أن على الشاب أن يبذل جهدا كبيرا حتى تمر عليهمرحلة المراهقة وبداية الشباب بدون أن ينحرف ويقع في الزنا. وصحيح أنه إذاأراد أن يتزوج وهو سالم (من الأذى) وغانم (للأجر),عليه أن يستعين بالله ثمبالصيام والصلاة والقرآن والذكر والدعاء والرياضة والمطالعة الدينية و..ولكنإذا روعي ذلك من طرف الشاب المسلم فإن المقولة المذكورة في السؤال تصبح لغوافي لغو,وصدق الله الذي حرم الزنا,ولا يحرم الله علينا إلا ما يضرنا,وكذَبَ منخالفه ممن شجع على ما حرم الله.أما حكاية الكبت فهي حكاية فارغة يكذبهاالعلماء والأطباء وكذا ملايين المسلمين في العالم الذين تزوجوا وهم أطهار ولميُصَب أحدهم بكبت أو بما يشبه الكبت,ولله الحمد والمنة.
    س 37 : ما الذييُمنع عن المرأة الحائض والنفساء؟
    ج: يمنع عليهما جملة أشياء منها: الطواف بالكعبة, الاعتكاف,الصلاة (ولا تُقضى بعد ذلك),الصيام(وتَقضيه فيمابعد), الجماع,دخول المسجد,ومس المصحف.
    س 38 :هل يجوزمعاقبة متحجبة وزانية على زناها بأن نفرض عليها أن تنزع حجابها وتتبرج حتى لاتنفر الناس من الحجاب ؟
    ج: لا يجوز هذا أبدا.يجب تقديم النصيحةلهذه المرأة,فإذا انتصحت فبها ونعمت,وإلا فنسأل الله لها الهداية, ولنا الأجروعليها الوزر,والعيب فيها لا في الحجاب.إن الله تعبدنا بالوسائل كما تعبدنابالغايات,ومنه فإن الحرص على نظرة الناس الطيبة إلى الدين وإن كان غرضا نبيلاإلا أن التبرج معصية من المعاصي,ولا يجوز أبدا أن نُحسِّن نظرة الناس إلىالدين بدعوة بعضهم إلى معصية الله.
    س 39 : هل يجوزللرجل أن يمزق غشاء البكارة لزوجته بيده ليلة الدخول عليها ؟
    ج: لا يجوز أن يتم ذلك إلا بالهدوء واللين وبطريقة شرعية وحيدة هي الجماعوالجماع فقط.وقد تتم العملية في ليلة واحدة وفي لحظة واحدة وقد تتم خلالليالي. والأمر أولا وأخيرا سر من الأسرار الخاصة بالزوجين,لا يجوز لأحد آخرأن يتدخل فيه من قريب أو من بعيد.
    س 40 : كيف تفطرالحائض أو النفساء في رمضان ؟
    ج: تفطر على اعتبار أنه يجوز لهاالإفطار ويحرم عليها الصيام, وعلى اعتبار أن إفطارها رخصة يجب الأخذبها.وتفطر المرأة الحائض أو النفساء كما يفطر المريضُ لا كما يفطر الذي أفطرلأنه خاف على نفسه من شدة الجوع أو من شدة العطش. والفرق بين الأول والثانيهو أن الأول يأكل ويشرب سائر اليوم ما شاء كما شاء ومتى شاء وأين شاء,وأماالثاني فإنه لا يأكل أو يشرب إلا على سبيل الاضطرار, والضرورة تقدر بقدرها أيأنه يأكل ليسد الجوع وحتى لا يموت ويشرب ليسد العطش وحتى لا يموت.وما تعودتعليه بعض النسوة اللواتي لا تأكل الواحدة منهن في النهار أثناء الحيض إلالقمة ولا تشرب إلا جرعة هو عادة جاهلية ما أنزل الله به من سلطان.هذا معملاحظة أن الأفضل للمرأة أن تتجنب-أدبا وحياء-الأكل أو الشرب أمام محارمها منالرجال سواء كانوا أبناء أو إخوة أو أب,ومن باب أولى أمام الأجانب منالرجال.
    س 41 : هل يُبطل الاحتلامُ في النهارالصيامَ؟
    ج: لا يُبطل هذا الاحتلام الصيامَ سواء كان المحتلم رجلاأو امرأة.
    س 42:ما حكم الشرع في اللواط؟
    ج:لا أدري إذا كانت كلمة"لواط"مناسبة للدلالة على فاحشة معينةتتمثل في الاتصال الجنسي الذي يقع بين الرجل والرجل.هذه الكلمة التي بسببهاأصبح البعض منا يستحون أن يذكروا اسم نبي من كرام الأنبياء إسمه "لوط"-ص-.إنهذا الفعل حرام بإجماع الأمة,ودليل على فساد الفطرة وخبث الطوية,وأمر غيرمحبب للنفس السوية على خلاف الزنا .وحكم اللوطي القتل عند الكثير منالعلماء.والله ما عاقب قوما على فاحشة ارتكبوها –منذ آدم وحتى الآن-مثلماعاقب مرتكبي هذه الفاحشة بالذات:لقد قلب الأرض عليهم وجعل عاليَهاسافلَها.
    س 43 :هل يجوز تقبيل أحد الزوجين لعضو الآخرالتناسلي؟
    ج: يجوز بدون أي حرج شرعي بشرط أن يتم ذلك بالتراضي بينالزوجين وبعيدا عن الإكراه (خاصة بعيدا عن إكراه الرجل للمرأة على ما لاتريد),ومع التنبيه إلى 3 أمور:الأول أن الرجل يميل عادة إلى هذا أكثر منالمرأة,والثاني أن عضو الرجل التناسلي أكثر نظافة طبيا وصحيا, والثالث أنالواجب إن تم ذلك تحري الصحة والنظافة في العضو الذي يدخل في الفم.
    س 44:هل عدم نزول الدم ليلة دخول الرجل على المرأة دليل على أنالمرأة قد ارتكبت الفاحشة قبل زواجها؟
    ج:عدم نزول الدم لا يدلأبدا دلالة قطعية على أن المرأة قد زنت من قبل.إن الدم يمكن أن لا ينـزل ليلةالدخول لأسباب أخرى غير الزنا:مثلا لأن الغشاء قد يكون تمزق من قبل(وسال الدممن الفرج من قبل),بحركة رياضية معينة,ومثلا لأن الغشاء قد يكون تمزق من قبلعند إمرار الفتاة لقطعة قطن على فرجها من أجل التأكد من جفاف فرجها ونهايةطهرها, فلا ينزل منها دم بعد ذلك أي في ليلة الدخول على سبيل المثال.ولأنالغشاء قد يكون مطاطيا,فلا يتمزق هذا الغشاء إلا عند الولادة.وعلى الرجل أنلا يتهم زوجته بالباطل وأن يعلم بأن الله أوصانا بنسائنا خيرا, وأن قذفالمحصنات المؤمنات العفيفات كبيرة من الكبائر عقوبته في الدنيا قريبة منعقوبة الزنا.
    س 45 : ما حكم الشرع في الاستمناء منالرجل أو من المرأة ؟
    ج: المقصود بالاستمناء هو إحداث احتكاك معينبين العضو التناسلي وشيء ما بقصد الحصول على اللذة الكبرى أو الإشباعالجنسي.وهي عملية تتم عند الأسوياء من الناس عِوض الجماع عندما لا يقدرونعليه لأنهم غير متزوجين,أو عندما يكون ممنوعا عليهم كما يحصل للرجل عندماتكون زوجته حائضا أو نفساء.ويتم الاستمناء عادة باليد سواء عند الرجل أوالمرأة.والاستمناء حرام عند جمهور العلماء,وذهب بعض الفقهاء إلى أنه يجوزللرجل أن يستمني عند الضرورة,أي إذا خاف على نفسه من الزنا.
    س 46:ما المقصود بالكلام البذيء والفاحش؟
    ج:هو ذِكرما يُستقبحُ ذكره بألفاظ صريحة.والمقصود بما يستقبح ذكره ما تعلق بالأعضاءالتناسلية وكذا الاتصالات الجنسية بين الجنسين.وحتى يتجنب الشخص في حديثهالجاد عن الجنس والعلاقات الجنسية,حتى يتجنب الوقوع في الكلام البذيء بدون أنيشعر,عليه:إما أن يستعمل الألفاظ اللغوية أو الشرعية عوض استعمال ألفاظ "اللهجة الدراجة",وإما أن يستعمل التلميح والكناية عوض التصريح. وأذكربالمناسبة أن بعض المرضى يخرجون في بعض الأحيان من عيادات بعض أطباء الأمراضالنفسية أو الجنسية (والحمد لله على أنهم قلة)هاربين,لأنهم سمعوا من الطبيبوهو ينصحهم ويوجههم كلاما بذيئا فاحشا.نَعم صدر منه بنية حسنة, لكن النيةالحسنة وحدها لا تكفي لأن المفروض في الطبيب أنه يعرف ماذا يقولُ وكيفيقولُ.
    س 47 : هل يؤثر صغر ذكر الرجل على إمكانية حملالمرأة من زوجها؟
    ج: إذا فرضنا بأن الذكر قصير بالفعل فإننا نقولبأن الحمل لا يتأثر عادة بقصر الذكر,بمعنى أن الرجل يمكن أن يعيش مع زوجته –مع قلة استمتاع أو استمتاع ناقص– لكن زوجته تحمل منه بشكل عاديوطبيعي.والأصل في علاج هذه الحالة هو العملية الجراحية التي لا يمكن أن تزيدللرجل من طول ذكره أكثر من 3 سم مع ما تكلفه هذه العملية من نفقات.وإذا كانطول الذكر 7 سم أو أكثر فإنه يكون ذكرا عاديا تماما يمكن معه الاستمتاعوالإمتاع وكذا يمكن معه الإنجاب بكل سهولة.
    س 48 : ألا يجوز لمن يحتاج إلى استعمال المصحف كثيرا أن يمسه ولو بدون وضوءأصغر؟
    ج: جوز المالكية لمعلم القرآن أو المتعلم –رجلا أو امرأة-أومن يدخل في حكمهما ممن يحتاج كثيرا إلى استعمال المصحف ,جوزوا له أن يمسالمصحف بشرط حصول الطهارة الكبرى فقط,أي ولو لم يكن متوضئا الوضوءالأصغر.
    س 49 :هل يجوز للمرأة أن تقرأ القرآن وهيحائض أو نفساء؟
    ج:جوز المالكية لها أن تقرأه إما مما تحفظ,وإما منكتاب تفسير مثلا,أي بدون أن تمس المصحف,وذلك حتى لا تهجر القرآن وتبقىباستمرار متصلة به.
    س 50 : هل قبلة الرجل لزوجته علىالفم تبطل الوضوء ؟
    ج: الأصل في هذه القبلة أن الغرض منها طلبالشهوة,والعادة جرت على أن الرجل يلتذ بها,ومنه فإنها تُبطل الوضوء الأصغرحتى ولو لم يخرج من الرجل مذي,وحتى ولو وقعت بإكراه أو استغفال, وسواء في ذلكالمقبِّل أو المقبَّل.
    س 51 : ما هي وسيلة منع الحملالتي يجوز استعمالها للتحديد أو للتنظيم؟
    ج: المهم أن يكونالتحديد أو التنظيم جائزا ثم بعد ذلك يُرجع الإسلام أمرَ الوسيلة المستعملةلمنع الحمل إلى الطبيب المسلم الخبير الثقة.إن كل وسيلة لا ضرر فيها يجوزاستعمالها,وإذا كانت جل الوسائل مُضرة فإن الإسلام يطلب استعمال أقل هذهالوسائل ضررا.ومهما تعددت الطرق فإن الوسائل المختلفة تقوم عموما على منعالحيوان المنوي من إخصاب البويضة أثناء أو بعد الجماع.
    س 52 : كم مرة يمارس الزوجان الجنس؟
    ج: الأمر يختلفبين بداية الزواج وبعد ذلك,وبين مكان ومكان, وبين ظرف وظرف,إلا أن الأحسن بعدمرور سنوات على الزواج أن يتم الجماع بمعدل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوعالواحد.ولا بأس أن يجامع الرجل بين الحين والآخر زوجته في يومين متتاليين إذاكان راغبا في ذلك أو إذا كانت زوجته راغبة في ذلك.ولا بأس في المقابل أنيجامع الرجل زوجته في بعض الأحيان مرة واحدة في الأسبوع إذا تم ذلك بالتراضيبينهما.والمرفوض ذوقا وطبيا وصحيا وضع برنامج أو توقيت للجماع يلتزم بهالزوجان على سبيل الإلزام بشكل دائم ومستمر.
    س 53 :هليعرف الرجل بصفة آلية كيف يجامع زوجته عندما يتزوج بدون أن يتعلم قبلذلك؟
    ج: يستطيع أغلب الرجال أن يمارسوا الجنس بطريقة صحيحة وبشكلآلي بدون أن يمارسوا الجنس قبل ذلك وبدون أن يتعلموا من قبل كيفيةممارسته.ومع ذلك فإننا نؤكد على أن الذي تعلم ذلك قبل الزواج من وسائل إعلامدينية وعلمية وطبية أفضل بكثير من الذي لم يتعلم.أما أن يدعي شخص بأنه لا بدللرجل أن يزني قبل الزواج حتى يمارس الجنس مع زوجته بشكل صحيح وسليم,فهذاكلام باطل ليست له أية قيمة شرعية أو علمية أو واقعية.
    س 54 : ما هو المرض الجنسي وكيف يصيب؟
    ج: لأن المرضالجنسي التهابي فإنه ينتقل في الأغلب إلى الناس بسبب ممارستهم للجنس مع شريكمريض أو غير نظيف.وقد ينتقل المرض من مجرد استخدام المراحيض العامة.هناكعشرات الأمراض الجنسية التي يعتبر بعضها شديد الخطر,ومنه يجب على كل فرد أنيتجنب الزنا ومقدماته وأن يعرف طبيعة تلك الأمراض وأعراضها وسبل انتقالهاوالوقاية منها لاستشارة الطبيب فور الشك بإصابتها له.
    س 55:هل ينتقل المرض الجنسي من الأم إلى الجنين؟
    ج: يتوقف الأمر على المرض الذي تعاني منه الأم,فإذا كان المرض من النوع الخبيثتعرض الجنين لأذى شديد,لذلك وجب فحص الأم حال حملها(أو قبل ذلك)للتأكد منخلوها من الأمراض التي تنتقل بالجنس, كما يجب إعادة فحصها مرة كل 3 أشهرأثناء حملها.إن العلاج المبكر ضروري جدا لأنه يقي الطفل من أذىالمرض.
    س 56:هل صحيح ما يقال من أن النفساء لا تعتبرطاهرة إلا بعد تمام ال 40 يوما,حتى ولو توقف نزول الدم منها قبلذلك؟
    ج:هذا كلام"العجائز"كما يقولون!.إن هذا الكلام فارغ ولا قيمةله شرعا.إن المرأة تطهر بانقطاع دم النفاس عنها ,ولو انقطع عنها بعد أسبوعفقط من بدء نزوله.أما ال 40 يوما فهي أقصى مدة الحيض عند جمهور العلماء,وقالالمالكية :60 يوما. والأطباء يميلون في هذه المسألة إلى قول الجمهور لا إلىقول المالكية.
    س 57 : ما علاقة الاستمتاع بالحمل ؟
    ج: لا علاقة ! إن المرأة يمكن أن تحمل من زوجها ولو كانت لا تعرفاللذة الكبرى ولا الاستمتاع الجنسي.والعكس صحيح ,إذ يمكنها أن تستمتع بزوجهاجنسيا كل الاستمتاع حتى ولو كانت عقيما.إذن الاستمتاع شيء والحمل والولادةشيء آخر.
    س 58 : هل يستطيع الطبيب أن يعرف إن كان شخصمعين يستمني أم لا ؟
    ج: الكثير من الأطباء يؤكدون على أنه ليستهناك طريقة معينة قطعية الدلالة في متناول أي إنسان(طبيب أو غيره) لمعرفة ذلكإن لم يُخبر الفاعل نفسُه عن نفسِه,خاصة إذا لم يبالغ الشخص في الاستمناء.أماالذي يبالغ في الاستمناء فيمكن للطبيب أن يستنتج استنتاجا ظنيا وليس قطعيابأنه يمكن أن يكون مدمنا على العادة السرية.ومما يمكن أن يعتمد عليه الطبيبتضخم البظر عند الإناث أو بعض التغيرات التي يمكن أن تحدث للشفرين أو بعضالخدوش في الأعضاء التناسلية الخارجية أو..كما يمكن أن يعتمد الطبيب على فحصالبول عند الرجل.
    س 59 : ما البويضة ؟
    ج: هي مقابل الحيوان المنوي عند الرجل.والبويضة موجودة عموما عند كل النساء,وهيتعني بيضة صغيرة أشبه ما تكون بمادة هلامية شفافة بحجم صغير جدا.والبويضات لاتتهيأ للتلقيح إلا بعد بلوغ الفتاة.ولقد وُجد أنه من الصعب حدوث تلقيحللبويضة بعد حوالي يومين منذ خروجها من المبيض,وهذا هو عمر البويضة بشكلعام.
    س 60:متى يصبح الولد قادرا علىالإنجاب؟
    ج:عندمايبلغ الولد (في سن قريب من 15 سنة بشكل عام) ويصبح قادرا على القذف يمكنه عندئذ أن يُنجب.لكن سن البلوغ والقدرة على القذفليس كافيا لتمكين الناشئ من أن يكون أبا يوفر العناية الصالحة لطفله ويُكونأسرة مسلمة صالحة.إن تلك المهمة مهمة هائلة وشاقة وصعبة قد لا يستعد الشابلحملها والقيام بها إلا بعد سن العشرين أو الثلاثين وهو سن الزواج,خاصة فيعصرنا الذي نعيش فيه حيث عم الضعفُ الرجالَ والنساءَ معا.ويقال شيء مماثلبالنسبة للبنت التي يكون جسمها مؤهلا لحمل الطفل عندما يأتيها الحيض ويكبرثدياها إلى حد معين.ويكون هذا بعد البلوغ حيث تكون البويضات مهيأة لاستقبالالحيوان المنوي ويكون الرحم قادرا على صناعة بطانة ناعمة لتساعد الصغير علىالنمو.لكن هذا شيء والقدرة على تربية أسرة وأبناء شيء آخر لا تقدر عليهالمرأة عادة إلا بعد سن 18 سنة أو أقل قليلا أو أكثر قليلا,وهو سن الزواج.
    س 61 : هل يجب الغسل على الزوجة عندما يجامعها الرجلوهو مستعمل لواقي(مثل ال Preservatif) بحيث لا يصل الحيوان المنوي إلى جسمالمرأة وإلى رحمها؟
    ج: قال النبي-ص-: "إذا جلس بين شعبهاالأربع،ثم جهدها فقد وجب الغسل".وفي رواية أخرى:"ومس الختانُ الختانَ", وذكرالشيخ ابن عثيمين-رحمه الله-أن في المسألة ثلاثة أقوال:
    الأول أنه يشترطلوجوب الغسل أن يكون الإيلاج بلا حائل,والقائلون به قالوا بأنه مع الحائل لايصدق مس الختان للختان ولا التقاؤهما,لذا فلا يجب الغسل.والثاني أن الغسلواجب ولو مع وجود الحائل,واستدل أصحابه بعموم قوله-ص-(ثم جهدها) قالوا: والجهد يحصل ولو مع الحائل.والثالث أن الحائل إن كان رقيقاً بحيث تكمل بهاللذة وجب الغسل،وإن لم يكن رقيقاً فلا يجب الغسل,وواضح أن هؤلاء سلكواالمسلك الوسط للجمع بين القولين.قال الشيخ ابن عثيمين-رحمه الله-عن القولالثالث:وهذا أقرب،والأحوط الغسل،والاحتياط أن تغتسل المرأة خروجاً منالخلاف.ثم قال:وهذه الأقوال محلها إذا لم يخرج من المرأة مني (والعادة أن منيالمرأة لا يخرج كما قلت أكثر من مرة)،وإلا فإن الغسل يجب عليها قولاًواحداً.
    س 62 : ما المقصود بالدورة الشهرية عندالمرأة ؟
    ج: هي كلمة تشير إلى الحيض عند المرأة.والمرأة تحيضعموما مرة كل 28 يوما لمدة بضعة أيام (أسبوع أو أقل),ويتهيأ الرحم خلال الطهرلاحتضان جنين بإنشاء بطانة من الدم ومن السوائل الأخرى التي تفيد في تكوينالراحة له.فإذا لم يتم تلقيح بويضة الأنثى عن طريق الحيوان المنوي للرجل خلالالشهر,تمزقت البطانة واندفع الدم والسوائل خارج جسم المرأة بالطريقة المتيسرةعن طريق الفرج.هذا هو الحيض أو الدورة.ومدة الحيض عند أغلب النساء تتراوح بينأربعة أيام وخمسة.
    س 63 : ما هو مسار الحيواناتالمنوية ؟
    ج: تخرج الحيوانات المنوية بعد تكوينها في الخصية ليتمتخزينها بالحويصلة المنوية.وأثناء القذف تندفع خارجها عبر قناة مجرى البولإلى خارج القضيب.
    س 64 : الاستمتاع الجنسي بالمرأةالنحيفة أكبر أم بالبدينة أكبر؟
    ج: الأمر نسبي,والمسألة مسألةأذواق بالدرجة الأولى ,فبعض الرجال يحبون النحيفات وبعضهم يحبونالبدينات,وربما تحب أغلبية الرجال المتوسطات!.
    س 65 : هل تقدير جمال المرأة يتم بمنظار الرجل أم بمنظار المرأة ؟
    ج: يتمبمنظار الرجل لا المرأة,ووفق ما يراه ويحبه الرجل في المرأة,سواء كان المتحدثعن الجمال رجلا أو امرأة.
    س 66 : ما المقصودبالاغتصاب,وما حكمه؟
    ج: هو إجبار الآخر وإكراهه بالقوة البدنيةوالتهديد على الزنا في الوقت الذي يكون فيه هذا الآخر كارها للفعل.وإذا كانالزنا كبيرة من الكبائر(وإن أجازته أغلب الحكومات العربية والإسلامية)فإنالاغتصاب أشد حرمة وفظاعة.والمغتصبون عادة رجال لا نساء .والاغتصاب يؤذيالجسم والنفس كذلك,وقد يُولِّد عند من وقع عليه الاغتصاب الكثير من الأمراضالنفسية منها البرود الجنسي عند المرأة.
    س 67 : هلمهم أن تسأل المرأة زوجها باستمرار:"هل تحبني أم لا؟" ؟
    ج: الأفضلعدم الإكثار من ذلك لأن المبالغة قد تكون دليلا على عدم ثقتها في حبه لهاوكذا على عدم ثقتها في نفسها.
    س 68 : ما العلاقة بينعفاف الزوج بعد الزواج وسعادة الزوجة ؟
    ج: هناك علاقة وثيقة.إن منأشق الأشياء على نفس الزوجة أن تشعر بأن زوجها ليس عفيفا,فتارة ينظر إلى هذهوتارة يكلم هذه وتارة يسترسل في علاقة محرمة مع تلك و..ويسقط الزوج من عينالزوجة وتشعر أنها تعيش مع رجل تحركه الأهواء والشهوات وقد يتخلى عنها إذاذهب جمالها.وشتان شتان بين هذا وبين زوج يخاف الله ويغض بصره ويغلق على نفسهأبواب الفتنة ويعيش لزوجته ولها فقط ويتأسى بنبي الله يوسف-ص-عندما عُرضتعليه الفتنة سهلة ميسورة فركلها بقدمه خوفا من الله عزوجل.
    س 69 : ما هي البروستاتا ؟
    ج: تقع تحت المثانةالبولية مباشرة.وهي غدة صغيرة في حجم حبة الجوز,وجودها ليس ضروريا لاستمرارالحياة أو للاحتفاظ بالقدرة الجنسية,لكنها ضرورية للتناسل حيث تقوم بإفرازالسائل الذي تسبح خلاله الحيوانات المنوية وتتغذى منه.وبدونه لا تستطيعالبقاء حية.
    س 70 : هل إرضاء المرأة جسديا أصعب أمإرضاءها عاطفيا ؟
    ج: الإرضاء العاطفي الذي يتم بالمعاملة الطيبةوالعشرة الحسنة من الزوج لزوجته أصعبُ بكثير من الإرضاء الجسدي الذي يتمبالمداعبات والجماع ومقدمات الجماع.ومنه فإن الجهد الأكبر يجب أن يبذله الرجلمن أجل إرضاء زوجته عاطفيا.فإذا تحقق هذا سَهُل تحقق ذاك.
    س 71 : ما هو السن الذي يمكن عنده أن يُنصح الولد فيه بأن لايتعرى أمام الكبار؟
    ج: الأمر نسبي,ولكن الأفضل عند الكثير أنيُدرب الأولادُ على أن لا يُظهروا عوراتهم المغلظة أمام الكبار من إخوةوأخوات وأب وأم وخاصة أمام الأجانب,وذلك منذ 5 أو 6 سنوات من عمر الطفل سواءكان ذكرا أو أنثى.وإذا تم الأمر قبل هذا السن بقليل كان ذلك أحسن.
    س 72 : ما علاقة التبول عند الرجل بانتصاب ذكره ؟
    ج: لا علاقة,بل العكس هو الذي يحدث غالبا,أي أن الله جعل الذكرالمنتصب غالبا لاستمتاع الرجل بالمرأة,والذكر المرتخي من أجل التبول,وربما لولم يجعل الله الأمر كذلك لفعل الرجل شيئا في وقت ينوي فيه فعل الشيءَالآخر.
    س 73 : هل الأفضل عندما تغسل المرأة فرجها عندالاستنجاء,أن تغسل من الأمام للخلف أو العكس ؟
    ج: البول أنظف منالبراز لأنه توجد بالأمعاء جراثيم تسبب عند خروجها مع البراز التهابا إذاتوضَّعت في المكان الخطأ,وهو هنا عنق الرحم أي الفتحة التي توصل إلى الرحم أوالمهبل.لذلك فإن على المرأة أن تغسل من الأمام للخلف وليس من الخلف للأمام كيلا تسحب بيدها جراثيم البراز إلى المكان الخطأ.وعلى المرأة أن تغسل-بعدالاستنجاء-يديها بالماء والصابون حتى ولو كان ما فعلته هو التبولفقط.
    س 74 : ما المقصود باللذة الكبرى أو الرعشة ؟
    ج: هي ما يحصل للرجل أو للمرأة في نهاية الاحتلام أو الاستمناء أوالجماع,ويكون ذلك مصحوبا بمتعة كبيرة جدا من الصعب وصفها.وتكون الرعشة مصحوبةبخروج مني قد يظهر(كما يحصل عند الرجل),وقد لا يظهر (كما يحصل غالبا معالمرأة).وقد يرتعش الزوجان من اللذة أو يصرخان أو يحمر جسداهماويتخشبان.والرعشة شعور بروعة وبلذة قصوى.
    س 75 : ماالمقصود بطريقة(Stop and start) المقترحة من أجل علاج مشكلة القذفالمبكر؟
    ج: القذف المبكر هو حدوث القذف بعد فترة بسيطة جدا من بدءالجماع لا تكاد تشعر خلالها الزوجة بشيء من المتعة,أو يمكن تعريفه أيضا علىأنه حدوث القذف على غير رغبة الرجل وبسرعة بعد بدء التلامس بين الزوجوالزوجة.وهذه الطريقة اقترحها بعض أساتذة الطب لمعالجة سرعة الإنزال, وهيطريقة "توقف وابدأ"والتي تساعد على زيادة فترة الوصول للذروة بدرجةملحوظة.وتتطلب من الزوجة أن تحرض زوجها جنسيا بيدها أو بالجماع حتى يتولدالإحساس عند الزوج بقرب حدوث القذف ثم يتوقف عن إحداث الإثارة أو يشير إلىزوجته بالتوقف عن إثارته.وعندما يزول الإحساس بعد حوالي 30 ثانية تقريبا تعيدالزوجة الكرة أو يعود هو إلى ما كان عليه من قبل.ويتكرر التوقف في كل مرة إماذاتيا وإما بإشارة من الزوج للزوجة.ويكرر الزوج هذه الطريقة 3 مرات مثلاويقذف في المرة الرابعة.والأفضل قيام الزوج بإثارة نفسه بيد زوجته في بدايةالاستعانة بهذه الطريقة حتى تبدأ سرعة القذف في التحسن,ثم يبدأ في تطبيقها منخلال الجماع. وهكذا..حتى يتعود الزوج على التحكم في العملية وإطالتها كمايشاء بما يرضيه ويرضي زوجته.
    س 76 :ما حكم من وجد فيثيابه الداخلية منيا ولم يدر الوقت الذي خرج منه ؟
    ج: عليه (عندالمالكية) أن يغتسل ويعيد صلاته من آخر نومة نامها سواء كانت بليل أوبنهار,ولا يعيد ما صلاه قبلها.
    س 77:هل يمكن أن يلتقيالختانان فيما بين الرجل والمرأة ليلة الدخول ومع ذلك يكون الزوج مربوطا أومسحورا؟
    ج:في ليلة دخول الرجل على زوجته,وأثناء محاولة الرجلالاتصال الجنسي مع زوجته إذا دخل رأس الذكر في فرج المرأة فلا معنى للقول بأنالزوج مربوط (أو مسحور) وأنه يحتاج إلى رقية شرعية من أجل فك الربط.إن الأمرلو كان كذلك فإن الذكر يرتخي تماما قبل أن يحاول الرجل إدخاله في فرجالمرأة,ولن يدخل ولو جزء بسيط منه في فرجها.وما دام قد دخل الرأس فيالفرج,فإن المشكلة تصبح إما تعب أو قلة نوم أو خوف أو ضعف عضوي ولا علاقة لهافي كل الأحوال بالربط أو السحر.
    س 78:بماذا يُنصحالرجل حين يريد أن يعاقب زوجته بالهجر؟
    ج:يجب أن يكون الهجر بسببهالشرعي ثم يجب أن يكون مسبوقا بوعظ ثبت أنه لم ينفع.وبعد ذلك يمكن أن يُقالللزو
    ج:إذا هجرتَ زوجتَك فكن شجاعا واترك الهجر يأتي بفائدته (وهو زجرالمرأة عما هي فيه من نشوز),واحذر أن تهجرها يوما ثم ترجع أنت إليها تحت ضغطالجوع الجنسي,لأن المرأة إذا عرفت منك هذا الضعف مرة واحدة سقطت قيمةُ الهجروفعاليتُه عندها,وأصبح غير ذي فائدة كوسيلة من وسائل معاقبة الرجل للمرأة أوزجرها.
    س 79 : ما هو العلاج من العزل وسيئاته ؟
    ج: العلاج الوحيد والأساسي لجميع أنواع الجماع غير العادية مثلالعزل أو الانسحاب هو الكف عنها تماما والعودة إلى الوسيلة الطبيعية.وكلماكانت الأمراض الناجمة عن استخدام هذه الوسيلة أخف كان العلاج أبسط,وربما لايتعدى مجرد الكف عن العزل.أما إذا كانت الأعراض شديدة,فإن ذلك يقتضي استعمالالأدوية المقوية مع الراحة الجنسية التامة لعدة شهور.
    س 80 : ما معنى أن العفة قد تؤذي وقد لا تؤذي ؟
    ج: معناها أن هناك حالتيـن:ا- إذا كان الشخص دائم التعرض للمثيرات الجنسية وكانتصحته ليست على ما يرام,فإن العفة قد تؤذيه.والمثال على ذلك شباب من الجنسينتعودوا على الاختلاط الفاحش ببعضهم البعض ثم التزموا جانب العفة.إن هذه العفةقد تضرهم حيث ينجم عن الغريزة الجنسية المثارة احتقان في المجاري البولية قديتحول مع الوقت إلى حالة مرضية. ومن هنا فإن الدين يطلب منا أن نتجنبالمثيرات الجنسية ما استطعنا,وذلك بأن نغض البصر ونبتعد عن الخلوة والاختلاطوسماع الغناء الخليع وقراءة القصص الغرامية وأن لا نخالط المنحرفين والعصاةمن الرجال والنساء و…ب-أما إذا كان الشخص يتمتع بصحة جيدة ولم يتعرض لمثيراتجنسية عنيفة,فإن العفة لا تؤذيه لا من قريب ولا من بعيد.ومن هنا فإننا نسمععن ملايين من الرجال في الثلاثين أو الأربعين من عمرهم لم يمارسوا الجنسمطلقا,ومع ذلك فإنهم يتمتعون بصحة عقلية وبدنية لا غبار عليها.
    س 81 : هل يجوز للرجل أن ينظر إلى ثديي أخته أثناء إرضاعهالرضيعها ؟
    ج: لا يجوز لأن ذلك من عورتها أمام محارمها منالرجال.
    س 82 : هل يجب القيام بعملية جراحية للمرأةقبل الولادة أم لا ؟
    ج: في أغلبية الأحيان لا تحتاج المرأة الحاملإلى ذلك,بل يخرج الجنين من فرجها بطريقة عادية وبطريقة سهلة مهما كانت آلامالمرأة كبيرة جدا.لكن يحدث بين الحين والآخر أن تعترض الوضعَ العادي مشكلةٌمعينة تستدعي القيام بعملية جراحية للمرأة من خلال فتح شق صغير في البطنوالرحم لإخراج الجنين,ثم يخيط الطبيبُ الشقَّ وينتهي الأمرُ غالبا بسهولةوبدون مضاعفات.
    س 83 :هل يجب على الأم الحامل أن تذهبإلى المستشفى من أجل الوضع؟
    ج:ليس شرطا,وإنما يمكن أن يتم الوضع فيالبيت كما يمكن أن يتم في المستشفى.أما إذا تم الوضع في المستشفى فيجب مراعاةالستر والبعد عن الاختلاط,وأما إذا تم في البيت فيفضل أن يتم في وجود امرأةخبيرة (قابِلة) وأن يكون البيت قريبا من المستشفى,حتى إذا حدث طارئ سيئ أثناءالوضع أمكن الإسعاف بسرعة في المستشفى.
    س 84 : في أيسن يبدأ شعر اللحية في الظهور عند الصبي ؟
    ج: يختلف ذلك من صبيإلى صبي آخر, وبصفة عامة يمكن أن يتم عند بعض الصبيان عند حوالي 17 سنة منالعمر خلافا للبعض الآخر الذي يمكن أن يبدأ شعر اللحية في الظهور على وجهه فيعمر أقل.
    س 85:ما علاقة قلة شعر العانة حول الفرجبقدرة المرأة على الحمل والاستمتاع بالجنس؟
    ج:ليس لكثافة الشعر حولالعانة أو قلته ولا لكبر الثديين أو صغرهما ولا لأية صفة خارجية كهذه أو تلكأية علاقة على الإطلاق بالقدرة على الحمل أو بالاستمتاع بالجنس.إن المرأةمهما كان شعر العانة عندها قليلا ومهما كان ثدياها صغيرين فإنها تحمل وتستمتعبالرجل كأية امرأة أخرى.
    س 86 : النظر إلى عورة امرأةأجنبية أثناء الصلاة,هل يبطلها أم لا ؟
    ج: عمل الشخص حرام.هو حرامفي غير الصلاة وهو أشد حرمة أثناء الصلاة.أما الصلاة فصحيحة إذا تمت بشروطهاوأركانها وإن كان أجرها أقل.
    س 87 : هل شعور المرأةباللذة العظمى في نهاية الجماع مثل شعور الرجل أم لا ؟
    ج: لا أحديستطيع أن يؤكد التشابه أو ينفيه,لأن المرء لا يستطيع أن يكون صبيا وبنتا فينفس الوقت حتى يعرف الجواب.إن الأشياء ذاتها تقريبا تحدث عندما يحصل الرجل أوالمرأة على اللذة العظمى:يتواتر انقباض عضلات الحوض وارتخاؤها بشكل متناغمبفعل النبضات العصبية في كل من المرأة والرجل.هذا السؤال يشبه السؤال الذييمكن أن يطرح على شخصين:"هل كل منكما يتذوق التفاح كما يتذوقه الآخر".والشيءالمؤكد في كل الأحوال أن اللذة كبيرة جدا عند الجنسين,وأن الرجل يصل إليهاعادة في وقت قصير ولا يحتاج من أجل ذلك إلى مقدمات,بخلاف المرأة فإنها تحتاجإلى مقدمات وإلى وقت أطول.
    س 88 : إذا لاحظ الزوج علىنفسه ليلة الدخول أنه يقترب من زوجته وذكرُه منتصب ويلامس ذكرُه فرجها والذكرباق على انتصابه,ولكن الزوج يحاول إدخاله في الفرج فلا يستطيع وكأن أمامالذكر حائطا منيعا.أين تكمن المشكلة في هذه الحالة؟
    ج: إن هذايكون دليلا على :إما أن المرأة مسحورة, وهذا هو السبب الذي يقع غالبا.وتحتاجالمرأة في هذه الحالة إلى من يرقيها عن طريق رقية شرعية.وإما أنها مُصابةبمرض عضوي يتعلق بضيق غير طبيعي موجود في الفرج.وهذا السبب نادر جدا في أوساطالنساء. ومع ذلك إن وُجد فإن المرأة تح

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 9:33 am